القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي وهونور ؟ وما هو البديل الأفضل - التقي سوفت

كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي ؟

بسم الله على بركة الله نبدأ اخواني كما عودناكم بكل ماهو جديد ومفيد في قناة ومدونة التقي سوفت على الانترنت نقدم لكم اليوم البديل الافضل لخدمات غوغل بلاي لهواتف هواوي وهوتور بعد توقف جميع الثغرات السابقة التي عملت بكفائة عالية ولاكن للاسف لاتعمل في الوقت الحالى الا مع فئة قليلة جدا لذلك نحتاج دائما الى البديل 

لماذا توقفت خدمات غوغل بلاي عن أجهزة هواوي ؟


بعد بدء الحرب التجارية  بين الصين وأمريكا، بدأت شركة هواوي بالتفكير بشكل جدي  باستبدال نظام تشغيل أندرويد بنظام تشغيل خاص بها، لذلك قدمت في منتصف عام2019 نظام خاص لتشغيل الهواتف الذكية، الذي أطلقت عليه اسم (هارموني أوإس) Harmoney OS.
ولكن بالرغم من أن نظام التشغيل الجديد لم يصل للهواتف الذكية بعد. إلا أن جميع هواتف هواوي ما زالت حتى الآن تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ومن ثَمَّ يمكنها تشغيل جميع الخدمات والتطبيقات التي تقدمها الشركات الأمريكية.

والسبب هو أن نظام التشغيل أندرويد قد طُوّر كمشروع مفتوح المصدر، أي أنه مجاني ومفتوح للجميع لاستخدامه، وبالتالي فإن الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي يمنع فقط استخدام الجزء الأساسي من (خدمات جوجل المحمولة) GMS.

وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات لواجهات برمجة التطبيقات التي صممتها جوجل للسماح لمطوري التطبيقات بتشغيل تطبيقاتهم بسهولة، وتغطي الخدمات في الغالب نظام جوجل السحابي مثل: جوجل درايف، ومحرر المستندات، ويوتيوب، ومتجر جوجل بلاي.
وتعمل تطبيقات جوجل الأخرى التي تقع خارج هذا النظام مثل: خرائط جوجل، ومتصفح جوجل كروم، بشكل جيد على أجهزة هواوي، كما تعمل تطبيقات: جيميل، وتقويم جوجل أيضًا، ولكن فقط من خلال إضافة حساب جيميل في تطبيقات خارجية مثل: Microsoft Outlook.

ولا تعد التطبيقات الأمريكية الشهيرة الأخرى مثل: فيسبوك وإنستاجرام وتويتر، جزءًا من نظام GMS، لذلك تعمل جميعها بشكل ممتاز على أجهزة هواوي، ولكن بدون (متجر جوجل بلاي) Google Play Store، وهو النظام الأساسي الذي يُحمّل منه معظم مستخدمي أندرويد تطبيقاتهم.

هل يوجد طرق لتفعيل الخدمات ؟

بالطبع اخواني بما ان نظام اندرويد مفتوح المصدر فهناك دائما طرق وثغرات يمكن استخدامها في مجال البرمجة لذلك من حين الى اخر نشاهد طرق تظهر على الانترنت لتفعيل خدمات غوغل بلاي 
واليكم حاليا افضل الطرق مقدمة من قناة الاخ العزيز Mustafa Hassan - Tech على اليوتيوب بامكانك زيارة القناة الاكثر من رائعة ومتابعة عدة طرق متوفرة  ولاكن ليس من الضروري عمل هذه الطرق لان الثغرات محاربة باستمرار من قبل الشركات الامريكية .

ماهو البديل الأفضل لخدمات غوغل بلاي وهل يمكن تثبيت التطبيقات بدون متجر جوجل؟؟

بالطبع اخواني دائما هناك بديل لكل شيئ الحل بسيط جدا جدا فقط تابع الفيديو التالي لتكون الفكرة بسيطة وواضحة للجميع المقطع مقدم من قناة اخونا  محمود طارق فقط تابع الفيديو التالي من هنااا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع